جرحى الحرب يتقدمون بشكوى ضد "المجلس الوطني الكردي" ومسؤولي أحزاب أخرى

تجمّع اليوم عدد من جرحى الحرب في مقاطعة الجزيرة، أمام محكمة العدل بمدينة الحسكة، وقدموا شكوى رسمية ضد "المجلس الوطني الكردي" ومسؤوليه، إلى جانب مسؤولين لأحزاب أخرى.

وعن الشكوى والهدف منها، أدلى الجرحى ببيان أمام المحكمة لوسائل الإعلام، قرئ من قبل عضو دار الجرحى في مركز الشهيد هوزان، خبات حسكة.

وجاء في مستهل البيان "إلى النيابة العامة والعدالة الاجتماعية في مدينة الحسكة نحن أعضاء مركز الشهيد هوزان والشهيد باسم لجرحى الحرب في مدينة الشدادي ونواحيها في جنوب الحسكة، نرفع شكوى إليكم على الجرائم المرتكبة بحق شعبنا في شمال وشرق سوريا وكل ما نتعرض له من هجمات مستمرة من قبل دولة الاحتلال التركي، والتي تستهدف من خلالها مؤسساتنا ومراكزنا".

أكد البيان "نحن جرحى الحرب، وكأبناء المنطقة وضحايا هجمات الاحتلال التركي ودعمها لمرتزقة داعش وأمثالها، وضحايا الخائنين وأمثالها كالمجلس الوطني الكردي ENKS، التي تشرعن هجمات الاحتلال التركي على مناطقنا من خلال تصريحاتها ضد الإدارة الذاتية وقوات سورية الديمقراطية، كما أن من خلال تصريحاتها وخيانتها تسعى لزعزعة أمان واستقرار المنطقة ولإشعال فتنة وجعل المنطقة دائما متضاربة وافشال مشروع الإدارة الذاتية والامة الديمقراطية".

ولفت البيان "هجمات الاحتلال التركي ويد الغدر والخيانة طالت مبنى فدراسيون جرحى الحرب في مدينة قامشلو، والذي كان يأوي على الذين حاربوا الإرهاب وحموا المنطقة وشعوبها".

وشدد البيان "نحن مصابو الحرب نتقدم اليوم بشكوى رسمية للمحاكم المحلية والدولية من أجل محاكمة الخونة والعمالة التي يرتكبها المجلس الوطني الكردي ENKS، ودعمها للاحتلال التركي، كما أنهم أثبتوا خيانتهم وعمالتهم للعالم اجمع خلال مواقفهم الواضحة ضد شعبنا وإعطاء الصلاحية لهذه الهجمات البربرية ضد مناطقنا، ومن هناك نطالب بمحاكمة مسؤولي المجلس. نحن الأشخاص الذين نقدم شكوتنا لنيابتكم الكريمة نطالب بإيقاف عمل جميع الأحزاب المسيئة لمصير شعبنا ومحاسبة مسؤوليها حسب القوانين".